شروط الالتحاق بكلية الشرطة والأوراق المطلوبة للتقديم
شروط الالتحاق بكلية الشرطة والأوراق المطلوبة للتقديم

شروط الالتحاق بكلية الشرطة والأوراق المطلوبة للتقديم، تعتبر كلية الشرطة واحدة من الكليات التابعة للجمهورية العربية المصرية التي يريد الكثير من طلاب الثانوية من الجنسين الالتحاق بها ولذلك يتساءل الكثير منهما عن مصاريف الكلية، وعن طريقة التقديم بعد الحصول على النتائج المتعلقة بهم.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة 

سوف يتم توضيح الشروط الرئيسية للتقديم بكلية الشرطة بالنسبة لطلاب مرحلة الثانوية العامة وطلاب الثانوية الأزهرية 2023-2024:

  • أن يكون الطالب مصريًا وحاصل على الجنسية من أبوين حاصلين على الجنسية.
  • أن يكون الطالب ذو سيرة محمودة وحسن السمعة.
  • أن يكون حاصلًا على مجموع 65% في الثانوية العامة أو ما يساويه من مجموع اعتباري إذا كان ازهريًا.
  • أن لا يكون قد حكم عليه بعقوبة جناية في جريمة منصوص عليها بقانون العقوبات أو ما يساويها من جرائم بالقوانين الخاصة أو في عقوبة تعيق الحرية مثل الجرائم المُخلة بالشرف والأمانة.
  • أن  يتوفر بالطالب شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.
  • تنص شروط اللياقة البدنية على ( أن لا يقل الطول عن 170 سم، أن يتوافر به شرط القوام “أقصى وزن = طول الطالب – 90″، أن لا يزيد العمر في أول شهر أكتوبر عن 22 عام، أن تصرح الجهة الطبية استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية لهذه الخدمة بالشرطة، أن يقوم باجتياز اختبارات اللياقة البدنية بما يزيد عن 50% من مجموع الدرجات ككل، أن لا يكون متزوجًا أثناء التحاقه بالكلية.

رسوم مصاريف سحب ملف التقديم في كلية الشرطة 2023

رسوم سحب ملف التقديم بكلية الشرطة تقدربـ 300 جنيه، لكن من الافضل الذهاب بمبلغ اضافي لتغطية التصوير والمواصلات وغير ذلك اثناء الحضور بالكلية، الدفع من خلال منافذ تحصيل الرسوم كي يتم اخذ ملف التقديم في الأكاديمية طبقً لليوم المحدد للطالب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *