تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر مايو 2023 للموظفين والبنوك وزيادة جديدة لبعض الفئات

ألاف من المواطنين في مصر يبحثون الآن عن موعد صرف مرتبات شهر مايو 2023، وخاصة بعد أن أعلنت وزارة المالية المصرية عن تبكير موعد صرف المرتبات للعاملين في مختلف الهيئات والوزارات بالدولة، وإليكم التفاصيل.

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2023

وفقا لما ورد في بيان وزارة المالية أنه تم تحديد موعد صرف مرتبات شهر مايو 2023 بداية من يوم الخميس الموافق 18-5-2023، وكان ذلك في إطار حرص وجهود الوزارة على التيسير على العاملين بكافة الجهات الإدارية، وخاصة أنه كان قد تم صرف مرتبات أبريل مبكرا عن موعدها الأصلي استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، وعليه فقد حدث فجوة كبيرة بين صرف المرتبات في شهر أبريل ومايو، وبالتالي فإنه سوف يبدأ صرف المرتبات في يوم الخميس 18 مايو وسوف تستمر عمليات الصرف في أيام 21 و23 و24 من مايو.

كما أنه سيتم صرف المتأخرات من مستحقات العاملين والموظفين بالدولة بخلاف المرتبات في أيام 7و10و11 من شهر مايو 2023، وذلك بعد أن تم تنفيذ الحد الأدنى للأجور بدءًا من أول أبريل المنصرف في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين الأجور.

ما هي الزيادة في مرتبات شهر مايو 2023

شهدت الأيام الماضية الكثير من عمليات البحث عن رابط الاستعلام عن زيادة المرتبات وموعد صرف مرتبات شهر مايو 2023، وسادت حالة الترقب من قبل المواطنين لمعرفة قيمة الزيادات المقررة على مرتبات شهر مايو، حيث سيكون هو الشهر الثاني الذي يتم فيه صرف الزيادة الأخيرة التي أقرها سيادة الرئيس.

وفي هذا السياق نشرت وزارة المالية بيانا عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك» قائلة: أنه سوف يتم صرف المرتبات للعاملين بالدولة بدءاً من الخميس 18 مايو، كما أوصت كافة المواطنين بـ عدم التزاحم أو التكدس على ماكينات الصراف الآلي، وأكدت أن المرتبات، ستكون متاحة في أي وقت لكل الجهات الإدارية اعتباراً من الوقت المحدد لكل جهة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *