الان بالخطوات .. نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 الاستعلام عنها بالرقم القومى

بعد ان انتظر العديد من المواطنين المصريين إعلان نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2023، حيث تم الإعلان عن اختيار 16 ألف فائز بالحج السياحي هذا العام. ولمعرفة نتيجة القرعة، يجب على المتقدمين اتباع بعض الخطوات السهلة، مثل الدخول على الموقع الرسمي للبوابة المصرية الموحدة للحج، وفى سياق هذا نقدم لكم من هنا من موقعنا اقرأ نيوز عبر السطور التالية التفاصيل الكاملة .

تكلفة الحج السياحى :

من المهم الإشارة إلى أن أسعار الحج السياحي لعام 2023 للمستوى فنادق 5 نجوم تتراوح بين 230 ألف جنيه و310 ألف جنيه، وتتضمن هذه الأسعار الإقامة في فنادق 5 نجوم صف أول مباشرة على الحرم وفنادق 5 نجوم في صف ثاني من 250 إلى 1250 متراً وفنادق 5 نجوم في المنطقة من 1250 متراً إلى 4000 متر. وتوضح وزارة السياحة والآثار أن عدد التأشيرات الخاصة بمستوى فنادق الـ 5 نجوم هو 4 آلاف تأشيرة بنسبة 25%، مشيرةً إلى أن الأسعار لا تشمل تكلفة التذاكر الجوية.

ومن المفترض أن تعلن نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 اليوم الأحد 30 أبريل، وسيتم الإعلان عنها عبر بوابة الحج المصرية. يجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار أكدت الالتزام بإجراء القرعة الإلكترونية وإعلان نتيجتها في موعدها المحدد، وذلك بعد تمديد فترة التقديم للراغبين في الحج.

من المتوقع رغبة عدد كبير من الأشخاص معرفة نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2023، حيث من المقرر أن يتم اختيار 16 ألف مواطن فائز بالحج عن طريق القرعة. ومن أجل معرفة نتيجة القرعة، يجب على المتقدمين اتباع بعض الخطوات البسيطة عبر الدخول على الموقع الرسمي البوابة المصرية الموحدة للحج، ثم اختيار استعلام عن نتيجة القرعة وإدخال الرقم القومي ورقم المصنع، وأخيرًا إدخال رمز التحقق المرئي على الموقع.

خطوات الاستعلام عن نتيجه قرعه الحج السياحى :

ظهرت نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 اليوم الأحد 30 أبريل عبر بوابة الحج المصرية، والتي يتم إعلانها عقب إجراء القرعة. ويتمنى الجميع أن يحالفهم الحظ في هذه القرعة، وأن يتمكنوا من أداء مناسك الحج وزيارة البقع الشريفة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

  • أولًا يجب الدخول عبر البوابة المصرية الموحدة للحج من هنا .
  • اختر أيقونة استعلام عن نتيجة قرعه الحج .
  • قم بإدخال الرقم القومي .
  • قم بإدخال رمز التحقق .
  • بعد إدخال البيانات اضغط على أيقونة بحث لتظهر نتيجة قرعة الحج السياحي 2023.
  • تظهر أمامك نتيجة قرعة الحج السياحي 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *