رابط حاسبة المواطن 1444والية الاستعلام عن قيمة المبالغ المستحقة
رابط حاسبة المواطن 1444والية الاستعلام عن قيمة المبالغ المستحقة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي عن رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية وكلمة المرور وذلك بالدخول على بوابة حساب المواطن ca.gov.sa الالكترونية وذلك بعد أن تصدر نتيجة قبول الطلبات لمن تم دراسة طلباتهم.

آلية الاستعلام عن حساب المواطن 1444

يمكن للجميع الاستعلام عن نتائج قبول الأهلية ومدى قبول إستحقاقها من خلال اتباع عدة خطوات وهى: 

  • قم بإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور .
  • سوف يتم إرسال رسالة على هاتف المحمول الذى تم إدخاله فى البيانات لمزيد من التحقق يتم إدخاله فى الخانة المخصصة له ثم قم بتسجيل الدخول.
  • قم بالنقر على كلمة حسابى من القائمة الرئيسية.
  • سوف يتم عرض الدفعات المالية المستحقة وجميع تفاصيل الطلب الذى تم تقديمه ودراسة الحالة والأهلية وعدد التابعين المؤهلين وتاريخ قبول الأهلية وبيانات المتقدم والمستفيد.

من هو المواطن المستقل فى حساب المواطن

يتم تعريف المواطن المستقل فى برنامج الدعم حساب المواطن بأمه كل مواطن يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا أو أكثر ويقيم فى مسكن خاص به منفصل عن أسرته ، وكذلك كل مواطن أعزب أو أرمل أو مطلق أو ليس لديه معالين أو أفراد تابعين مؤهلين ، وهنا يمكن لهذا الشخص المستقل التقديم فى برنامج حساب المواطن بعقد السكن بشرط أن يكون سارى الصلاحية.

شروط وضوابط الحصول على الدعم 

تم التأكيد من وزارة الموارد البشرية على استقبال جميع طلبات المتقدمين ودراستها والبت فيها بعد التأكد من دراستها بشكل دقيق مع تخصيص الاستحقاق الفعلى للمستفيدين وفق آلية استحقاق واحتساب مقدار مبلغ الدعم المعلمة، وقامت الوزارة بالتأكيد على شروط الحصول على الدعم وهى: 

  • ان يكون المواطن من حاملى الجنسية السعودية.
  • او يكون المواطن من حاملى بطاقات التنقل.
  • يمكن للفرد المستقل الانضمام بشرط بلوغه سن ثمانية عشر عامًا وإقامته فى مسكن مستقل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *