” اكرامية الضمان الاجتماعي ” موعد صرف المكرمة الملكية شهر رمضان 1444 – 2023 تويتر متي تنزل

هناك العديد من المساعدات التي قامت الحكومة السعودية بالإعلان عنها للمواطنين السعوديين الذين تتواصل لديهم كافة الشروط التي تم الإعلان عنها من قِبل الوزارة، وكان من ضمن هذه المساعدات والدعم هو المكرمة الملكية بقرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين، فكانت أول مكرمة ملكية تم الإعلان عنها في عام 2019؛ لتحسين مستوى المعيشة لدى العديد من الأسر والأفراد السعوديين.

كيفية الحصول على المكرمة السعودية

هناك العديد من المواطنين السعوديين الذين يعتقدون أن جميع المواطنين يمكنهم الحصول على المكرمة الملكية التي تعتبر هدية خادم الحرمين الشريفين للمواطنين، ولكن ذلك غير صحيح المواطنين الذين يستفيدون من الضمان الاجتماعي المطور الذين تتوافر لديهم كافة الشروط الخاصة به هم فقط من يستطيعون الحصول على هذه المكرمة.

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1444 – 2023 مكرمة شهر رمضان للملك سلمان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

اكرامية الضمان الاجتماعي 2023 – 1444

سيتم صرف المكرمة السعودية في شهر رمضان المبارك وذلك أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز للأسر والأفراد ذات الدخل المنخفض والمحدود والمستفيدين من أي دعم من قامت الحكومة السعودية بالإعلان عنها، مثل: الضمان الاجتماعي وحساب المواطن وغيرها بهدف تحسين الأوضاع المعيشية لهؤلاء الأفراد والأسر.

موعد صرف المكرمة الملكية شهر رمضان 1444 – 2023

تحدد قيمة المكرمة الملكية على حسب عدد أفراد الأسرة حيث يحصل الشخص التابع على 500 ريال سعودي، بينما رب الأسرة يحصل على 1000 ريال سعودي وهناك بعض الأسر التي تحصل على 3000 ريال سعودي، فذلك كما ذكرنا على حسب عدد الأفراد بالإضافة إلى الحالة المعيشية الخاصة بهم.

صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين 1444

لم تقم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالإعلان بعد عن الموت الرسمي لصرف المكرمة الملكية التي تعتبر هدية من خادم الحرمين الشريفين للمواطنين والأسر المستحقة، وذلك بسبب أن عدد الأشخاص الذين تقدموا للحصول على هذه المكرمة أصبح أكبر بكثير من العام الماضي، والعام الماضي تم صرفها في أول أسبوع من شهر رمضان المبارك، ومن المرجح أن يتم صرفها لهذا العام خلال الأيام القادمة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *