أوقات بدء الدراسة في رمضان وإجازة بمدارس وجامعات جدة
أوقات بدء الدراسة في رمضان وإجازة بمدارس وجامعات جدة

مع اقتراب انتهاء فترة تحويل الدراسة عن بعد نتيجة سوء الأحوال الجوية طوال الفترة السابقة قامت مديريات التعليم بالإعلان عن مواعيد بدء اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك التي قد تشاهد اختلافًا طفيفًا من إدارة لأخرى وفقًا لرؤية كل مديرية تعليمية، فمن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف سويًا على التفاصيل.

أوقات بدء اليوم الدراسي في رمضان

أعلنت وزارة التعليم بتقليل عدد ساعات اليوم الدراسي في شهر رمضان، حيث أن كان هناك تعليقًا للدراسة طوال الأسبوع السابق ومع احتمالية استمرار ذلك التعليق حتى بداية شهر رمضان وفقًا لتقارير محللي المركز الوطني للأرصاد في المملكة، حيث أن قررت كل إدارة بأن بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك كالآتي.

موعد بدابة اليوم الدراسي في الرياض

سوف يتم توضيح المواعيد في الآتي:

  • في تمام الساعة التاسعة صباحًا بالمدينة المنورة حيث أن تبدأ مدارس البنين في تمام الساعة العاشرة إلا ربع ومدارس البنات تبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.
  • بينما في مدينة حائل فقد تكون البداية في تمام الساعة العاشرة.
  • كما أن بداية اليوم الدراسي بالنماص في تمام الساعة التاسعة صباحًا.
  • لكن البداية في مدارس الجوف في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

استفتاء عن موعد اليوم الدراسي في رمضان

مازالت بعض المديريات التعليمية لم تقم بالإعلان عن موعد بداية اليوم الدراسي ومن بينها ؤجال ألمع حيث تم طلب استفتاء للاختيار من بين المواعيد الآتية:

  • الساعة التاسعة صباحًا.
  • الساعة التاسعة والنصف صباحًا.
  • الساعة العاشرة صباحًا.

مدة الحصة الواحدة في رمضان

صرحت الوزارة بتقليل مدة الحصة الدراسية من أجل التخفيف على الطلاب أثناء الصيام، حيث أن من المقرر أن مدة الحصة 35 دقيقة فقط، مع امكانية مديرين التعليم القيام بتعديل مدة الحصة بناءًا على ما يتراءى لهم بأن في ذلك مصلحة الطلاب وأيضًا العملية التعليمية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *