رابط فحص مكرمة رمضان 2023 .. افحص قيمة المكرمة الخاصة بك وموعد ومكان صرفها

قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالرد على جميع استفسارات المواطنين المستفيدين من راتب الضمان الاجتماعي المطور عن مكرمة رمضان لعام 2023 وحيث كثرت الاستفسارات عن موعد صرف المكرمة الملكية المرتبطة بشهر رمضان الفضيل .الجهة المخولة عن صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز صرحت بان موعد صرف المكرمة يفصلنا عنه أيام قليلة ومن المتوقع ان يتم صرف قيمة مكرمة رمضان 2023 قبيل حلول شهر رمضان لكي يتمكن المواطنين من سد حاجاتهم وشراء مستلزماتهم الضرورية قبل دخول شهر رمضان . كما عودناكم في موقع : إقرأ نيوز” سنوافيكم بكل ما يخص مكرمة رمضان ومواعيد صرفها وقيمة المكرمة الخصة بكل فرد ، حيث قامت وزارة التنمية الاجتماعية بإرفاق رابط على صفحتها نوهت المواطنين لضرورة الرجوع اليه للحصول على اخر مستجدات المكرمة الرمضانية كذلك موعد صرفها وصرف راتب الضمان الاجتماعي .

موعد صرف مكرمة رمضان وراتب الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1444

مع حلول مساء يوم الثلاثاء المقبل سيتم تحري هلال شهر رمضان المبارك , ومع دخول شهر رمضان الكريم سيصبح موعد صرف مكرمة رمضان 2023 سهل جدا معرفته حيث أن موعد المكرمة التي أمر بها خدام الحرمين الشريفين الملك سلمان متزامن مع شهر رمضان وعادة ما يتزامن مع نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور لشهر أبريل . بذلك صرحت وزارة التنمية الاجتماعية أن موعد الصرف فور تحديده سيتم ارفاقه في الرابط التي اشارت اليه الوزارة سابقا مؤكدة ضرورة متابعة الموقع الرسمي للوزارة وزيارة الرابط مع بداية شهر رمضان لمعرفة موعد صرف مكرمة رمضان 2023 وليتعرف على قيمة المكرمة ومكان صرفها .

وقد نوهت انه حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد  بعينه لصرف مكرمة رمضان للعام الحالي الا ان مبلغ وقيمة المكرمة تم إيداعه فعيا في البنوك وفي الحسابات الشخصية للفئات المستفيدة وبقي فقط ان يتم تلقي أمر بصرف المكرمة التي سيكون خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان . وقد طمئنت وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة بانه لم يتم حجب او إيقاف أي شخص يتلقى راتب  من وزارة الضمان الاجتماعي وانا جميع المستفيدين سوف يتلقون المكرمة فور نزولها .

ما هي شروط الحصول على معونة رمضان 1444؟

للتخفيف من الاستفسارات والتساؤلات عن الشروط الواجب توافرها فيمن سيحصل على مكرمة رمضان قامت وزارة التنمية الاجتماعية بإنشاء صفحة خاصة بمكرمة رمضان 2023  وقد أوضحت الشروط للحصول على معونة رمضان 2023 وهي كالتالي :

  • ان يكون من مستفيدي راتب الضمان الاجتماعي ومن ضمن قوائم الذين حصلوا على راتب خلال السنة الماضية .
  • أن يكون المستفيد من أصحاب الجنسية السعودية.
  • يشترط الا يمتلك المستفيد من المكرمة أي عقار أو ملك
  • ان يكون لديه إقامة دائمة سارية المفعول بالمملكة .
  • ألا يزيد الدخل الشهري للفرد عن 3000 ريال سعودي.

    ألية استحقاق وإيداع المكرمة الرمضانية الملكية 2023 لمستفيدي راتب الضمان  الاجتماعي 1444

    قامت  وارة التنمية الاجتماعية ووزارة المواد البشرية بتوضيح الأمور المتعلقة بصرف مكرمة رمضان للعام الحالي 2023 وأكدت انه سيتم صرف قيمة  المكرمة أيضا لرمضان من هذا العام  وقد اعدت الوزارة كشوفات بأسماء المستفيدين من المكرمة وفقا لجدول المستفيدين من رواتب الضمان الاجتماعي . الوازرة وضحت بان المكرمة يتم صرفها  لمرة واحدة كل عام ومرتبطة كمعونة بشهر رمضان فقط  ، وسيتم اعلام كل فرد بقيمة المكرمة الخاصة به وبعائلته فور تحديد موعد الصرف مؤكدة على أن قيمة الصرف تختلف من أسرة لأخري حسب عدد افراد الاسرة وستكون متزامنة مع صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر أبريل 2023

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *