المديرية العامة للجوازات توضح شروط سفر المواطنين خارج المملكة العربية السعودية
المديرية العامة للجوازات توضح شروط سفر المواطنين خارج المملكة العربية السعودية

قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بالإجابة عن تساؤل أحد المواطنين على حسابها الرئيسي على منصة تويتر فيما يختص بما إذا كان بإمكان المواطن من السفر الى دولة خليجية علمًا بأن تاريخ بطاقة الأحوال الخاصة به سوف ينتهي في شهر يوليو المقبل 2023، لذلك أوضحت المديرية العامة شروط السفر خارج المملكة السعودية، سوف يتم توضيح هذه الشروط بشكل تفصيلي في السطور القادمة.

شروط سفر المواطنين خارج المملكة

قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بتحديد شروط سفر المواطنين إلى الخارج، سوف يتم توضيح هذه الشروط في النقاط الآتية:

  • من الضروري أن يتبقى على انتهاء صلاحية الجواز أكثر من ثلاث شهور عند السفر للدول العربية، وأكثر من ستة أشهر عند السفر للدول الأجنبية.
  • ينبغي أن يتبقى على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية ما يزيد عن ثلاثة شهور عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • يشترط إحضار كل من أصل بطاقة الهوية وسجل الأسرة ووثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا يتمكن حاملها من السفر لدول الخليج.
  • الهوية الوطنية شرط ضروري لتحديد أو إصدار جواز السفر للتابعين من عمر 12 عامًا فأعلى، ومن لديه جواز سفر ساري (ثلاث أشهر للدول العربية وستة أشهر للدول الأجنبية)، يتمكن من السفر بسهولة خارج المملكة العربية السعودية دون تسجيل.
  • توفير الخصائص الحيوية في الأنظمة الآلية.
  • يجب الالتزام بالشروط الصحية للمواطنين الذين يرغبون بالسفر إلى خارج المملكة، حيث تتضمن الشروط ما يلي (تلقي ثلاث جرعات من لقاح كورونا، في حالة أن لم يمضي أكثر من ثمان أشهر على أخذ الجرعة الثانية، الأشخاص من سن 16 عامًا إلى 12عامًا ينبغي الحصول على جرعتين من لقاح كورونا).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *