توضيح هام من وزارة التعليم السعودى عن تحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستى
توضيح هام من وزارة التعليم السعودى عن تحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستى

أوضحت وزارة التعليم السعودية بالمملكة بشأن الأنباء التى تم تداولها عن تحويل الدراسة عن بعد للفصل الدراسى الثانى لعام 1444 بعد ظهور حالات إيجابية مصابة بالوباء الجديد حيث اثار ذلك ذعرا بين أولياء الامور فقامت الوزارة بإصدار بيانًا لتوضيحا هذا الأمر للطلاب وأولياء الأمور.

هل ستكون الدراسة عن بعد فى رمضان 1444؟

نفت وزارة التعليم السعودى ماتردد مؤخرًا من أنباء توقف الدراسة بالمدارس وتحويلها عن بعد عبر منصة مدرستى، ولكن أعلنت وزارة التعليم عن تغيير مواعيد الدراسة خلال الفترة الصباحية لتتناسب مع شهر رمضان المبارك  والتخفيف على جميع الطلاب فى فترة الصيام وحددت مواعيد بدء طابور الصباح فى الساعة 9.45دقيقة، وتبدأ الحصة الأولى فى الساعة العاشرة صباحًا.

ولم يتم اتخاذ أى قرار بإلغاء الفصل الدراسى الثالث ولكن يبقى القرار تحت نظر الوزارة لحين إشعار آخر ، كما أكدت الوزارة أنه إذا استحدثت أى قرار سوف تقوم بالاعلان عنه بشكل رسمى عبر الموقع الخاص بالوزارة.

أهم قرارات وزير التعليم الجديد

تولى الوزير يوسف البنان الوزارة التعليمية بالمملكة العربية السعودية وقام بوضع عدة قرارات جديدة منها:

  • الغاء اختبارات الفترتين واستبدالها بأعمال نصف العام واختبار اخر الفصل الدراسى.
  • شدد الوزير على أداء الاختبارات بنصف الفصل الدراسى وأعمال السنة للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث حتى الصف السادس ومرحلة الإعدادي والثانوى أيضًا.
  • أكد وزير التعليم السعودى أنه سوف يقوم بمناقشة عدة قرارات مثل إلغاء الفصل الدراسى الثالث وتحويل نظام التعليم عن بعد عبر “منصة مدرستى الإلكترونية“.
  • ناقش رجوع العلاوة التعليمية مرة أخرى وتعزيز عدة مواد مثل الدين، واللغة العربية، ومناقشة جميع المشاكل التى تخص الطلاب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *